-->

تجهيزات المولد النبوي الشريف اجؤاء محافظه اب

محافظ إب يتفقد تجهيزات الاحتفال بذكرى المولد النبوي
محافظ إب يتفقد تجهيزات الاحتفال بذكرى المولد النبوي

محافظ إب يتفقد تجهيزات الاحتفال بذكرى المولد النبوي
[12/ اكتوبر/2021]
إلاحداث24:

تفقد محافظ إب عبدالواحد صلاح اليوم مستوى الإعداد والتجهيز للاحتفاء بذكرى المولد النبوي بمديريات مركز المحافظة.

واطلع المحافظ صلاح ومعه مساعد قائد المنطقة الرابعة العميد ماجد العياني ومدير مكتب الأشغال بمديرية ريف إب علي القفاز على أعمال الزينة والإضاءة وحملة النظافة والطلاء الجاري تنفيذها بالشوارع والأماكن العامة والمباني الحكومية.

وثمن محافظ إب الجهود المبذولة في تزيين مدينة إب وإظهارها بمظهر يليق بمكانة سيد الخلق أجمعين محمد صلى الله عليه وآله وسلم .. مؤكداً أهمية ترسيخ قيم التلاحم في مواجهة محاولات قوى العدوان تمزيق الوطن وإحداث الفتنة بين أبنائه.

ودعا أبناء المحافظة إلى المشاركة الواسعة في الفعالية الكبرى بمركز المحافظة احتفاءً بهذه المناسبة الدينية.


فيديهات من المحافظه|




فعاليات خطابية وثقافية في إب بذكرى المولد النبوي الشريف
فعاليات خطابية وثقافية في إب بذكرى المولد النبوي الشريف 

فعاليات خطابية وثقافية في إب بذكرى المولد النبوي الشريف 
[12/ اكتوبر/2021]


الاحداث 24:

نظمت اليوم في مديرية القفر محافظة إب فعالية احتفالية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلوات وأتم التسليم .

وأشارت كلمات الفعالية إلى أهمية إبراز مظاهر الاحتفاء والابتهاج بذكرى مولد خاتم الأنبياء وإيصال رسالة لأعداء الأمة  بتمسك اليمنيين بالنبي الأعظم محمد عليه وعلى آله الصلاة والسلام وبرسالته التي خصه الله بها رحمة للعالمين.

وأوضحت الكلمات ضرورة الاقتداء برسول البشرية ومعلمها في مقارعة الكفر والأعداء الذين يحيكون المؤامرات ضد الأمة.

وفي مديرية ريف إب استعرض المتحدثون في الفعالية الخطابية التي أقيمت بهذه المناسبة، مكانة الرسول الأعظم وسيرته العطرة، مؤكدين أن هذه الذكرى محط فخرٍ واعتزاز وشموخ لكل أبناء الأمة التي يسعى أعداؤها لإبعادها عن قائدها العظيم.

وأوضحت الكلمات أن الاقتداء برسول البشرية ومعلمها فيه النجاة والخلاص من الواقع المرير الذي باتت عليه أمة الإسلام .. مشددة على  أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي باعتبارها عنواناً للولاء والانتماء للرسول الكريم.

وفي مديرية يريم نظمت محكمة ونيابة المديرية فعالية خطابية بهذه الذكرى العطرة حضرها وكيلا المحافظة راكان النقيب.

وأكد وكيل المحافظة عبدالرحمن الزكري، في كلمة السلطة المحلية أهمية جعل هذه الذكرى مناسبة للتأسي والاقتداء بالرسول الأعظم والحرص على توحيد صف وكلمة الأمة .

بدوره أوضح وكيل نيابة يريم القاضي عبدالرحمن الشامي ضرورة اقتداء الأمة برسولها لتحقيق النصر والتصدي لمساعي إبعادها عن نبيها ونهجه القويم .

حضر الفعالية مدير المديرية ناصر العمري  ومشرفها محمد الحسني ورئيس محكمة يريم الابتدائية القاضي أمين العمري ومدير الأمن العقيد صدام مطهر غلاب والشخصيات الاجتماعية . 

وفي عزلة بني سرحة بمديرية المخادر أقيمت أمسية تخللتها موشحات وأناشيد في مدح النور وسيد الخلق أجمعين .

وابرزت الموشحات والكلمات جانبا من مظاهر الفرح وجسدت العادات والتقاليد التي كان يتبعها اليمنيون في إحياء ذكرى مولد  خير البرية  .

إلى ذلك أقيمت في مديرية فرع العدين فعالية طلابية ابتهاجا بقدوم ذكرى مولد رسول الرحمة.

وأبرزت الكلمات ومشاركات الطلاب الشعرية والإرشادية، ارتباط الأجيال بقائد الأمة ومعلمها، وأهمية هذه الذكرى كأهم حدث في التاريخ الإسلامي .

وأكدت أهمية دور قطاع التربية والتعليم في رفع الوعي وترسيخ القيم والمبادئ التي أسسها المبعوث رحمة للعالمين محمد صلوات الله عليه وعلى آله في نفوس الأجيال والإقتداء بنهجه وأخلاقه قولا وعملا.

شارك المقالة عبر:

اترك تعليقا: